د. ولاء الدين ابراهيم

د. ولاء الدين ابراهيم

المستشار القانوني للمكتب

+ 971 (02) 643 3355

السيرة الذاتية

حصل الدكتور/ ولاء الدين ابراهيم على درجة الدكتوراه في القانون التجاري الدولي من جامعة عين شمس، القاهرة ، جمهورية مصر العربية، في عام 2006. ولقد استكمل دراساته المهنية والعملية في المعهد الملكي للتأمين بالمملكة المتحدة في عام 2014 .
يتمتع الدكتور ولاء بخبرة كبيرة في مجالات القانون المختلفة تمتد لأكثر من 24 عاماً، حيث تخرج في كلية الحقوق جامعة عين شمس في عام 1996. بدأ حياته العملية والمهنية في مجال الطيران المدني، حيث عمل مراقب جوي ببرج مطار القاهرة، وبعد حصوله على ماجستير القانون عام 1999، تم الحاقه بالمكتب الفني لمعالي وزير الطيران المدني بجمهورية مصر العربية، كعضو فني قانوني. اكتسب في هذه الفترة خبرة ممتازة في الشؤون القانونية الخاصة بالطيران المدني، حيث شارك كعضو في العديد من الاتفاقيات الثنائية للنقل الجوي، صياغة لوائح الطيران المدني، التحقيقات الخاصة بحوادث الطائرات، و أطقم الطائرة ، تدريس القانون الجوي بالمعهد القومي للطيران المدني.. الخ
في عام 2008 ، تعاقد للعمل بجامعة زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة ، كأستاذ للقانون التجاري الدولي، حيث قام بتدريس القانون التجاري، التحكيم، الملكية الفكرية، وغيره من مساقات القانون. كما شارك في تدريب السادة العاملين في المجال القانوني، من خلال معاهد التدريب والأكاديميات القانونية والقضائية، خاصة المعهد الاتحادي التدريب والدراسات القضائية أكاديمية أبوظبي القضائية بدولة الإمارات العربية المتحدة، كذلك في الكويت، السعودية، ومصر .في عام 2010، عمل الدكتور ولاء مستشاراً قانونيا لهيئة التأمين بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث اكتسب ، خبرة جيدة في صياغة اللوائح المنظمة لأعمال التأمين، ومشاركته في تعديل قانون التأمين ، إضافة إلى إعداد المذكرات القانونية في القضايا والمسائل الخاصة بالتأمين .
وفي نهاية ديسمبر من عام 2011 ، انضم سيادته لفريق المستشارين لمؤسسة العزب للأستشارات القانونية، حيث شارك في تقديم استشارات قانونية في مسائل القانون التجاري؛ العقود الدولية، الملكية الفكرية، الطيران المدني، النقل البحري، التأمين، الاستثمارات الدولية والتحكيم. و لخبرته في مجال الطيران المدني والمطارات، أصبح مسؤولاً عن هذا الملف بالمؤسسة . علاوة على ذلك، فلقد مارس التحكيم كمحكم في مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم في العديد من القضايا، كذلك كمستشار في قضايا التحكيم أمام مركز تحكيم المركز المالي بدبي . شارك الدكتور ولاء في العديد من المؤتمرات الدولية ، خاصة في جامعة اكسفورد – المملكة المتحدة، السوربون – باريس، جامعة كومبليتانس – مدريد، اضافة لنشرة أبحاث علمية في مجلات علمية عالمية، باللغتين العربية والانجليزية .

مجالات العمل

العضويات